الاخبار   الرئيسية >   الاخبار >   التفاصيل

المأمون تطلق موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت

أطلقت وحدة التعهيد المعرفي في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وضمن مشروع تعريب وترجمة العلوم والمعارف الموقع الإلكتروني لوحدة "المأمون" للترجمة والتعريب على العنوان الإلكترونيwww.almamoun.ps، والذي يتميز بآلية تعامل سهلة وسلسة، ومحتويات شاملة تعرف بالعمل والخدمات التي تقدمها الوحدة.

بدوره أفاد المهندس محمد العفيفي-مدير البرامج التنموية-أن موقع وحدة المأمون يجمع بين عناصر الإبداع، والخدمات المتنوعة، والجوانب الأوسع من عملية الاتصال، وأوضح المعايير التي تم مراعاتها في تنفيذ الموقع، ومنها: السهولة في الوصول للمعلومات، والوضوح بما يسهل على الزائرين الاستفادة من الخدمات التي يقدمها الموقع.

من جانبه ذكر المهندس طارق ثابت مدير وحدة التعهيد المعرفي أن الموقع الإلكتروني يلبي الحاجة إلى التطوير وتحسين المستوى المهني للمترجمين، وتسهيل التواصل بين المستخدمين والمهتمين، كما يشمل الموقع استعراضا لأهم الأنشطة والفعاليات الخاصة بوحدة المأمون، وأبرز الإنجازات والشراكات وقصص النجاح المسجلة للوحدة.

وأضاف ثابت أن الموقع الإلكتروني يحاكي أكثر التطورات حداثة، ويقدم خدماته لجميع الزائرين، ويتيح الفرصة للراغبين بالاستفادة من خدمات الوحدة التسجيل من خلال نماذج إلكترونية تسهل عملية التواصل بين فريق الوحدة من المترجمين والجمهور، ويتضمن خدمة عرض لأهم الفعاليات والأنشطة، وأرشيف يشمل والأخبار والصور الخاصة بأعمال الوحدة وانجازاتها.

وبين ثابت أن الموقع يعد بمثابة بيئة عمل إلكترونية للراغبين بالحصول على خدمات الوحدة حيث يعرض مجموعة متميزة من الخدمات والوسائل التي تساعد أصحاب الأعمال والمترجمين بتنفيذ أعمالهم من خلال قاعدة بيانات متكاملة، إضافة إلى تقديم خدمة إرشادية تسهل عملية الاستفادة والمشاركة في أعمال الوحدة.
يشار إلى أن وحدة "المأمون" أنشأت ضمن مشروع تعريب وترجمة العلوم والمعارف بتمويل كريم من البنك الإسلامي للتنمية، وتنفيذ البرامج التنموية العلاقات الخارجية بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية.